سواء كنت في المنزل أو المكتب، نقترح عليك البحث عن أفضل جهاز لتنقية الهواء لتلبية احتياجاتك. الحفاظ على جودة الهواء الداخلي أمر ضروري إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الكثير من التهابات وأمراض الجهاز التنفسي الشائعة. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

 

ما هو جهاز تنقية الهواء

 

أجهزة تنقية الهواء يمكنها  المساعدة في تقليل أعراض الربو ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى وتنقية الهواء من التلوث وخاصة في الغرف المغلقة

 

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من أجهزة تنقية الهواء:

المرشحات الميكانيكية ومنظفات الهواء الإلكترونية وأنظمة الضوء فوق البنفسجي.

المرشحات الميكانيكية هي أكثر أنواع أجهزة تنقية الهواء شيوعًا. يستخدمون عملية فيزيائية لإزالة الجزيئات من الهواء عن طريق جذبها إلى سطح أو إجبارها من خلال مرشح مع تدفق هواء عالي السرعة.

تعمل منظفات الهواء الإلكترونية عن طريق إطلاق الأيونات في المساحة المحيطة والتي ترتبط بالجزيئات المحمولة جواً وتتسبب في سقوطها على لوحة تجميع حيث يمكن إزالتها من الغرفة.

تبعث أنظمة الأشعة فوق البنفسجية موجات الأشعة فوق البنفسجية التي تقتل البكتيريا والفيروسات في المنطقة المحيطة.

 

 

تعد أجهزة تنقية الهواء طريقة رائعة لتنقية الهواء في منزلك ويجب ألا نقلل من أهميتها. فيما يلي الأسباب الثلاثة الرئيسية التي تجعلك تبدأ في استخدام جهاز تنقية الهواء اليوم.

  • يمكنهم إزالة المواد المسببة للحساسية والملوثات من الجو مما يعني أنك ستتمكن من التنفس بشكل أفضل
  • يمكن أن تساعد في منع نوبات الربو وغيرها من مشاكل الجهاز التنفسي مما يعني أنك ستتمكن من قضاء المزيد من الوقت في الخارج دون التعرض لأي مشاكل صحية
  •  أخيرًا ، يمكنهم تحسين مزاجك عن طريق تقليل مستويات التوتر مما يعني أنك ستتمكن من الاستمتاع بالحياة أكثر.

ليس من السهل اختيار أفضل جهاز لتنقية الهواء لاحتياجاتك. هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ، مثل حجم المساحة التي تريد تنقيتها ونوع الحساسية التي تعاني منها وميزانيتك.

 سنقدم بعض النصائح حول كيفية اختيار جهاز تنقية الهواء المناسب لاحتياجاتك.

- إذا كنت تعاني من الحساسية الناتجة عن حبوب اللقاح أو عث الغبار ، فإن جهاز تنقية الهواء المزود بفلتر HEPA سيكون مثاليًا لك.

- إذا كنت تعاني من الربو أو مشاكل أخرى في الجهاز التنفسي ، فإن جهاز تنقية الهواء المزود بفلتر HEPA وفلتر الكربون المنشط سيكون مفيدًا لك.

- إذا كنت تريد شيئًا أكثر فعالية من حيث التكلفة من هذين الخيارين ، فإن المرشح المسبق باستخدام مرشح HEPA سيعمل جيدًا أيضًا

-هل لديك حيوانات أليفة في المنزل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى جهاز لتنقية الهواء يمكنه إزالة شعر الحيوانات الأليفة من الهواء.

 

أكثر أنواع المرشح شيوعًا في المنزل هو مرشح HEPA. إنه نوع من المرشحات يزيل 99٪ من الجزيئات من الهواء ، بما في ذلك البكتيريا والغبار.

 

 

أجهزة تنقية الهواء طريقة رائعة لتنقية الهواء في منزلك. يمكنهم المساعدة في علاج الحساسية والربو بالإضافة إلى المشاكل الصحية الأخرى. ومع ذلك ، ليست كل أجهزة تنقية الهواء متشابهة. فيما يلي بعض النصائح قبل شراء جهاز تنقية الهواء:

1. هل لديك حيوانات أليفة؟

2. هل تعاني من الحساسية أو الربو؟

3. ما هو حجم غرفتك أو منزلك؟

4. هل يوجد الكثير من الغبار في منزلك أو مكتبك؟

5. هل الهواء في منزلك رائحة كريهة؟

6. ما المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على جهاز تنقية الهواء؟

7. ما هو مستوى ضوضاء الجهاز بالنسبة لك؟

8. هل يمكن استخدامها لأكثر من غرفة في نفس الوقت؟

9. هل تريد مرشحًا يمكن استبداله ، أم تريد جهازًا لتنقية الهواء يقوم بتنظيف الهواء وفلترته مرة واحدة (HEPA)؟

10. هل تتناسب مع مساحتك وتبدو جيدة مع ديكورك

 

يعتقد بعض الناس أن شراء جهاز تنقية الهواء هو إهدار للمال وأنه يمكنهم فقط استخدام مرشح الهواء بدلاً من ذلك. لكن الحقيقة هي أن وجود جهاز لتنقية الهواء له فوائد عديدة وليس فقط مرشحات الهواء.

لذا قبل اتخاذ أي قرار ، تأكد من قراءة هذا المقال أولاً!


 

 تجد هنا في الموقع أفضل جهاز تنقية الهواء  من RIGOGLIOSO  للمنازل والمكاتب وفلاتر HEPA مع  اضاء GL2109