ماهو العسل بالضبط

 

العسل سائل حلو وسميك يصنعه النحل من الرحيق. يمكن استخدامه كطعام أو كعنصر في الخبز. للعسل استخدامات وفوائد عديدة. على سبيل المثال ، يمكن استخدام العسل لخصائصه المضادة للبكتيريا في التئام الجروح والحروق

 

تاريخ وأهمية العسل في العالم

تعود الآثار الأولى لإنتاج العسل إلى العصر الحجري. يُعتقد أن الناس كانوا يحصدون العسل منذ 8000 قبل الميلاد على الأقل. يرتبط تاريخ إنتاج العسل ارتباطًا وثيقًا بتاريخ تربية النحل. النحل مهم لتلقيح النباتات والمحاصيل ، مما يعني أنه بدون النحل ، ستكون مصادرنا الغذائية في خطر.

 

ماهي الفوائد الغذائية للعسل؟

العسل مُحلي طبيعي يحتوي على نسبة عالية من السكر. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

يتكون العسل بشكل أساسي من الفركتوز والجلوكوز والماء والإنزيمات. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب 6 والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد.

تعمل السكريات الموجودة في العسل كمصدر للطاقة ليستخدمها الجسم أثناء ممارسة النشاط البدني أو عندما يكون هناك نقص في تناول الطعام. يتم امتصاص السكريات الموجودة في العسل ببطء في مجرى الدم مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم لفترات زمنية أطول من أنواع السكر الأخرى.

من أهم فوائد أيضا  قدرته على تعزيز النوم الجيد ، الأمر الذي يمكن أن يساعد في علاج الأرق أو غيره من الاضطرابات المرتبطة بالنوم. فائدة أخرى هي قدرته على تهدئة التهاب الحلق والسعال والحساسية عن طريق تغطية الحلق وتقوية دفاعات الجسم ضد العدوى و يمكن استخدامه لعلاج الجروح أو الحروق ، و يساعد في علاج الحساسية وحمى القش ، كما أنه يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

تصنع بعض أنواع العسل من عسل نقي 100٪ بينما يخلط البعض الآخر مع محليات أخرى مثل شراب الذرة عالي الفركتوز أو قصب السكر. العسل النقي أكثر صحة من المخلوط لأن السكريات المضافة يمكن أن تسبب زيادة الوزن وتؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

 

فوائد العسل لبشرتك وصحتك

العسل منتج طبيعي له العديد من الفوائد لبشرتك وصحتك.

فوائد العسل للبشرة: العسل غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة لبشرتك. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب والأكزيما. يمكن استخدام العسل كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد أيضًا في جفاف الجلد عن طريق إضافة الرطوبة مرة أخرى إلى الجلد.

فوائد العسل للصحة: العسل مصدر كبير للطاقة الطبيعية لاحتوائه على الفركتوز والجلوكوز والماء والمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية. هذا يجعلها مشروبًا رائعًا أو وجبة خفيفة بعد التمرين لتجديد مستويات الطاقة بعد يوم طويل في العمل. كما أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول حتى لا تفرط في الأكل أو تفرط في الأكل أثناء تناول الطعام

العسل غذاء طبيعي تم استخدامه لعدة قرون كعلاج للعديد من الأمراض. كما أنه مُحلي طبيعي ممتاز في الأطعمة والمشروبات. يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والفيتامينات A و B1 (الثيامين) و B2 (الريبوفلافين) و B3 (النياسين) و C و D بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية!

وأهمية تناول الأطعمة الصحية مثل العسل للبقاء بصحة جيدة وقوية

 

 لماذا لا تجربة من أجل صحتك.

 

 أفضل المتاجر لبيع العسل الأصلي 

 

زهرة العسل

يستورد عسل المانوكا النيوزلندي الأصلي

 

عسالون للعسل الطبيعي

يقدم 8 أنواع عسل حاصلة على شهادات فحص الجودة من مختبر جودة العسل في السعودية + شهادات فحص الجودة من مختبر QSI في ألمانيا.

 

رحيق

 وموزع معتمد لأفضل شركات العسل النيوزلندية. عسل نيوزلندي طبيعي 100%

 

 

الريف النجدي

 متجر الكتروني متخصص بانتاج العسل الأصلي والمضمون 100٪.

 

رويال دوز للعسل الطبيعي

بيع العسل العضوي الأوروبي عسل خام طبيعي 100% و عضوي 100% وغير مبستر.
 

 

 

فيما يلي بعض المقالات التي اخترتها لك يدوياً لتقرأها بعد ذلك

 

 

 

طريقة الطلب من موقع علي اكسبريس وأنواع الشحن

ما هي فوائد القهوة السوداء

أحصل على إبتسامة هوليود

فوائد الألعاب التفاعلية للأطفال

أهمية دراسة الجدوى للمشاريع: دليل شامل